mardi 12 février 2008

comm du centre de democratie et services ouvriers



مركز الديمقراطية
والخدمات العمالية
بيــــــــان
اجتمع المكتب الوطني لمركز الديمقراطية والخدمات العمالية يوم 10/02/2008 بالرباط بشكل استثنائي لتدارس تطورات الوضع الحقوقي في المغرب والتراجعات المتتالية منذ 2003 والتي كانت ولازالت سياسة ممنهجة للدولة المغربية، وبعد وقوفه على الهجمة الشرسة على المواطن المغربي (عبر الزيادات المتتالية في المواد الغذائية ، ضرب صندوق المقاصة وتفكيك الخدمات العمومية ) فإنه يسجل ما يلي:
استنكاره لقرار المجلس الأعلى بالرباط والقاضي بتأييد الأحكام الجائرة الصادرة عن محكمة الاستئناف ببني ملال يوم 09/08/2007 والتي قضت بحبس الرفيق محمد يوسفي المنسق الوطني لمركز الديمقراطية والخدمات العمالية واثنين من رفاقه : إبرهيم أحنصال وعبد الكبير الربعاوي، في الوقت الذي كان فيه الرأي العام الوطني والدولي ينتظر إطلاق سراح معتقلي فاتح ماي والمتضامنين معهم.
إدانته لاستمرار الاعتقال التعسفي في حق معتقلي فاتح ماي بالقصر الكبير – أكادير- بني ملال ويعتبره إجهازا على حرية الرأي والتعبير في حدودها الدنيا وضرب لكل المواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب.
تثمينه لخطوات الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وجميع المنظمات المحلية والدولية المطالبة بإطلاق سراح معتقلي فاتح ماي وجميع المعتقلين السياسيين ويعلن انخراطه المبدئي فيها.
دعوته الحركة النقابية إلى تبني معتقلي فاتح ماي والمتضامنين معهم كمعتقلي الطبقة العاملة والمطالبة بإطلاق سراحهم وسراح جميع المعتقلين السياسيين.
أن تشكيل جبهة اجتماعية للتصدي للهجوم على الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والمدنية للجماهير الشعبية هو السبيل الوحيد لبناء مغرب اخر.
Cdso.2005@gmail.com

Aucun commentaire: