lundi 18 février 2008

casablanca:constitution de comite des jeunes pour la liberation des detenus politiques



انعقد الاجتماع التأسيسي للجنة الشبيبية من أجل إطلاق سراح معتقلي الرأي بالمغرب يوم الاثنين 11 فبراير بمقر حزب الطليعة الديمقراطي بالدارالبيضاء بحضور العديد من الإطارات الديمقراطية التقدمية بالمدينة. و تقرر تنظيم وقفة احتجاجية يوم الجمعة 15 فبراير على الساعة السابعة مساء أمام مقر ولاية الدارالبيضاء.و في مايلي نداء الوقفة و أسفله الإطارات الموقعة على النداء، مع العلم أن هذا النداء مفتوح و الدعوة مفتوحة إلى جميع الإطارات الديمقراطية التقدمية للانضمام إلى اللجنة من إجل مواصلة برنامجنا النضالي التصعيدي من أجل الإطلاق الفوري لكافة معتقلي الرأي بالمغرب.
نداء
ما يزال التضييق على حرية الرأي بالمغرب قائما رغم شعارات الانتقال الديمقراطي و المتمثل في استمرار اعتقال مجموعة من المناضلين إثر تظاهرات فاتح ماي 2007 و الوقفات التضامنية معهم بمدينة بين ملال. و في هذا الإطار تدعوكم اللجنة الشبيبية من أجل إطلاق سراح معتقلي الرأي بالمغرب للحضور المكثف للوقفة الاحتجاجية للمطالبة بالإطلاق الفوري لسراح كافة المعتقلين و ذلك يوم الجمعة 15 فبراير 2008 أمام مقر ولاية الدار البيضاء ابتداء من الساعة السابعة مساء.إن حضوركم لدعم للمعتقلين و أسرهم و الحريات.
الإطارات الموقعة على النداء :الشبيبة الطليعية - الدارالبيضاءشبيبة النهج الديمقراطي- الدارالبيضاءالشبيبة الديمقراطية التقدمية-الدارالبيضاءأطاك المغرب-مجموعة الدارالبيضاءالجمعية المغربية لحقوق الإنسان- فرع الدار البيضاءجمعية التنمية للطفولة و الشباب-الدارالبيضاءجمعية الحوار الثقافينادي الوعي الطلابي بكليتي الحقوق و العلوم طريق الجديدةالنادي الطلابي لحقوق الإنسان- المحمدية

Aucun commentaire: