mercredi 2 janvier 2008

communiqué des detenus de souk larb3


نحن معتقلي فاتح ماي بالمركب السجني سوق أربعاء الغرب، وأمام تعنث الإدارة عن فتح حوار مسئول معنا، من أجل إيجاد حلول لمعاناتنا ، ومعاملتنا كمعتقلين سياسيين، فقد لجأنا إلى تنظيم وقفة احتجاجية اليوم الاربعاء2 يناير 2008على الساعة العاشرة صباحا، أمام مكتب مدير المؤسسة السجنية،والذي استعاض عن استقبالنا فيما اعتبر نائبه أنه لا يملك حلولا لنا وأن مشاكنا داخل المؤسسة أكبر منه ، فيما قرر الرفيق التهامي الخياط – الرئيس الوطني للجمعية الوطنية لحملة الشواهد المعطلين بالمغرب- خوض اضرابي مفتوح عن الطعام.
إن لجوءنا للاحتجاج جاء بعد حرماننا من زيارة رفاقنا الذين يفدون إلينا من مدن بعيدة ليصطدموا بإدارة لا تراعي الجانب الإنساني وحق السجين في الزيارة ؛حسبك أن تراعي كوننا معتقلين سياسيين اعتقلنا ضريبة لنضالاتنا ومواقفنا وبالتالي توفير اتصالنا بممثلي المنظمات الحقوقية والسياسية ،العالمية والوطنية، التي أجمعت على لا عدالة اعتقالنا ومحاكمتنا. والتي تصطدم برفض السماح لها بزيارتنا
لقد أجهزت إدارة المركب السجني على حقنا في التطبيب والتغذية كما أجهزت على حقنا في الزيارة اللهم للوالدين والإخوة. كما تبالغ في التضييق على حقنا في الفسحة ، وكل ذلكريقصد منه تحسيسنا كأننا معتقلوا حق عام .
إننا نتشبث بحقوقنا كاملة .. وإذا كنا اليوم قد دخلنا في شكل احتجاجي إنذاري،فإننا إذ نتضامن مع رفيقنا التهامي الخياط المضرب عن الطعام،لنعلن استعدادنا لترجمة غضبنا إلى أشكال رفض واحتجاج أكبر مهما كلفنا ذلك.
كما ننتهز هذه الفرصة لإعلان تشبثنا ببراءتنا،والتنديد بالأحكام السياسية التي عوقبنا بها جراء نضالنا الاجتماعي والحقوقي و السياسي الديمقراطي الجذري .

إمضاء
التهامي الخياط – احمد الكعطيب – يوسف الركاب – أسامة بنمسعود – محمد ربيع الريسوني

Aucun commentaire: